الأحد، 28 نوفمبر 2010

نوكيا واتصالات تكرم الفائزين في مسابقة بالمصري


نوكيا واتصالات تكرم الفائزين في مسابقة بالمصري
نوكيا واتصالات تكرم الفائزين في مسابقة بالمصري
أعلنت "نوكيا" و"اتصالات" ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" عن التطبيقات الفائزة في مسابقة "بالمصري" لتطوير محتوى هواتفها المحمولة باللغة العربية وتطبيقها في أجهزة "نوكيا" المحمولة.

وقد أطلقت هذه المسابقة في مارس الماضي تحت رعاية معالي الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبشراكة أصيلة مع شركتي "نوكيا" و"اتصالات"، ووضعت هذه المسابقة مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة ومطوري الويب أمام تحد لتقديم تطبيقات ومحتويات تتلاءم والطابع المصري، ونظراً للإقبال الشديد من المتسابقين وحتى يتيح الشركاء الفرصة لأكبر عدد من المطورين الدخول في المسابقة فقد تم تمديد الموعد النهائي للمسابقة حتى شهر سبتمبر.

وتم الإعلان عن أفضل 10 تطبيقات بعد تقييم كل التطبيقات المشاركة من قبل لجنة التحكيم والتي ضمت أعضاء من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وكلاً من شركتي نوكيا واتصالات وتشمل هذه التطبيقات، حرب أكتوبر، لعبة السيجا المصرية، كرومبو.

ومن جانبه، أعلن ماثيا نابلان مدير عام نوكيا شمال أفريقيا عن المراكز الثلاثة الأولى الفائزة في المسابقة وهم: المركز الأول وائل الزناتى عن تقديمه تطبيق" حرب أكتوبر" بجائزة مالية قدرها 30,000 دولار، و هى أول لعبة مستوحاة من حرب أكتوبر. فيما حصل على المركز الثاني أدهم الشهابي عن تطبيق "حروف وكلمات" بجائزة مالية قدرها 15,000 دولار، من خلال أول لعبة كلمات عربية مصرية تطبق على أجهزة المحمول وهى لعبة شيقة تناسب جميع الأعمار وتعمل على تنشيط الذهن واستحضار المعاني الجميلة للغة العربية.

وذهبت الجائزة الثالثة إلى احمد الكراجي عن تطبيق "ميديكا" بجائزة مالية قدرها 5,000 دولار وهو برنامج يعالج واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العاملين بمجال الرعاية الصحية والمرضى خاصةً الذين يعانون من أمراض مزمنة، على وضع أسلوب مناسب لتنظيم وتذكر مواعيد العلاج دون اللجوء إلى الأساليب القديمة أو المكلفة.

وفى هذا الصدد يؤكد الدكتور طارق السعدني الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC"، أن الشراكة مع القطاع الخاص هي أسلوب عمل تنتهجه الهيئة لتعظيم نتائج أية مشروعات أو مبادرات تصب في مصلحة قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وتسمح بالوصول إلى الشرائح المستهدفة.

واعتقد أن المسابقة كانت فرصة سانحة للمطورين من جهة للتقدم بأعمالهم وتحفيزهم على الاستمرار بهذا المجال، ولنا من جهة أخرى، حيث ساعدتنا على الإسهام في إثراء المحتوى ومكنتنا من التعرف على شباب المطورين ومستوياتهم التقنية لنتمكن من مساعدتهم بشكل اكبر في المراحل المقبلة، و أضاف أن الفائزين ممن تنطبق عليهم قواعد و شروط برنامج الحاضنات، سيتم احتضانهم داخل البرنامج و التمتع بالمزايا التي يوفرها البرنامج.

وتعتبر "اتصالات مصر" واحدة من 18 شركة ضمن المجموعة العالمية " اتصالات " في كل من الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا ومقرها دولة الإمارات، واحتلت المركز الـ 140 في تصنيف الفيننشيال تايمز لأكبر 500 شركة في العالم من حيث حجم السوق ورأس المال، وتعمل "اتصالات" في أسواق يتعدى عدد سكانها 1.9 مليار نسمة، وتقدم خدماتها لأكثر من 110 مليون عميل في هذه الدول.

وتوظف أفضل التقنيات في مجال الهواتف الثابتة، والإنترنت، والهواتف المتحركة، والخدمات البيانية، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات المباشرة والغير مباشرة المختلفة، وقد استخدمت الشركة أحدث التكنولوجيا في بناء شبكتها التي تعد من أفضل الشبكات في المنطقة، وتوفر أفضل تغطية لتكنولوجيا الجيل الثالث المتطور في السوق المصري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger